آخر الاخبار

showing/random/9

اعلان فوق الموضوع

أزاى تذاكر فى الثانوية العامة

أزاى تذاكر فى الثانوية العامة

perm_identityAhmed Refat Mohamed | query_builderالجمعة، 16 أغسطس 2019 | chat_bubble_outlineليست هناك تعليقات
أزاى تـذاكر فى الـثـانوية العـامة

أهلاً ومرحباً بكم يا طلاب الثانوية العامة 👋
للمذاكرة بطريقة ممتازة فى الثانوية العامة ولتحصل على اعلى الدرجات فى هذه السنة تابعوا معنا الموضوع للنهاية ......👇

ملحوظة : يجب عليكم قبل قراءة هذا الموضوع ان تقوموا بقراءة هذا الموضوع الموجود فى الرابط بالاسفل لكى تتعرفوا على اقسام الثانوية والمواد الدراسية بكل قسم وهذا من خلال هذا الرابط 👇
اولا ً : وقبل كل شئ التوفيق يكون من عند الله وعليك ان تهتم بصلاتك وقراءة القرآن الكريم لكى يوفقك الله فى دراستك وفى مذاكرتك .

ثانياً : عليك تنظيم جدول للمذاكرة ويجب أن يكون جدول منظم يوجد به مواعيد مذاكره كل مادة وما الكمية التى سوف تذاكرها يومياً فى كل مادة لكى تنظم وقت مذاكرتك وتستفيد باكبر كمية من المعلومات فى وقتك المنظم ولا تضيع وقتك بدون اى إفادة .... وسوف اقوم بكتابة مقالة عن ازاى تقدر تنظم جدول مذاكرة ممتاز فى الثانوية العامة .

ثالثاً : وعليك ان تقرأ ﴿سورة يس﴾ قبل كل مرة تذاكرة فيها يجب عليك ان تقرأ سورة يس قبلها لان سورة يس تقوم بتقوية الذاكرة ومن اهمية قراءة سورة يس هي تساعد على تفتح خلايا الذاكرة مما تجعلك وتساعدك على الحفظ بسهولة وتجعل عقلك متقبل ويستوعب المعلومة بسرعه كبيره حيث ستجعلك تجمع كمية كبيرة من المعلومات فى وقت قصير كما ان قراءة سورة يس يومياً تستطيع ان تشفيك نهائياً من النسيان وإلى الأبد وهذا كله بفضل قراءة سورة يس يومياً واذا قرأتها قبل كل مره مذاكرة ستلاحظ فرق كبير بين مذاكرتك بدون قرائتها وبين مذاكرتك بعد ما قرأتها .

رابعاً : يجب أن يكون مكان مذاكرتك مكان مهيئ للمذاكرة بمعنى أن يكون مكان هادئ ويكون مكان منظم ومرتب ويكون به هدوء تام ولا يوجد من حولك اى أصوات مزعجة لكى لا تتوتر اثناء مذاكرتك لكى تقوم بجمع اكبر كمية من المعلومات فى وقت قصير ولاكن اذا كان حولك ضجيج واصوات مرتفعة فلن تستطيع من جمع اى شئ من المعلومات التى تذاكر حتى مهما ذاد وقتك فى المذاكرة .

خامساً : يجب ان تحدد الكمية التى سوف تذاكرها وتحدد لها وقت معين لكى تاخد ارادة فى مذاكرة هذا الجزء وتذاكره حتى نهايتة ولا تذاكر حتى تحدد كمية محددة من المعلومات التى سوف تذاكرها يعنى مثلاً أن تحدد أنك سوف تذاكر فصل من أى مادة من موادك الدراسية التى تدرسها وتقوم بتحديد لها مده معينة مثل ٢٠ دقيقة أى (سوف تذاكر هذا الفصل فى ٢٠ دقيقة فقط) .

سادساً :  وهو عليك ان تعطى نفسك فتره من الراحة او البريك وهذه الفتره لا يجب أن تزيد عن نصف ساعة يعنى مثلاً اذا ذاكرت لمدة ساعة فتعطى نفسك فترة راحة نصف ساعة واذا ذاكرت مدة نصف ساعة تعطى نفسك فتره راحة ربع ساعه اى ١٥ دقيقة فقط ثم تعود مره أخرى لمذاكرتك لكى تكون قد أستعدت استيعابك مرة اخرى وفتره الراحة تستطيع ان تفعل كل ما تريد فعله ان تشرب مشروبك المفضل ان تلهو على الموبايل تستمتع على السوشيال ميديا اهم شئ انك تفصل دماغك خالص عن المذاكرة فى هذة الفتره.

سابعاًوهى أخر شئ وهو يجب أن تقدم لنفسك مكافأة بعد كل مرة مذاكرة بمعنى أن بعد أن تذاكر الجزء الذى حددته وانتهيت من مذاكرته فعليك أن تكافئ نفسك بشئ تحبة كما أن تعلب بلايستيشن أو أن تذهب للعب كرم القدم مع زملائك أو أن تلهو على الموبايل وتستمتع فى السوشيال ميديا لكى تجعل عقلك يكون فى صفك ولا يكون ضدك فستجد عقلك هو من يحركك للمذاكرة ويوجهك كل مره للمذاكرة فيصبح عقلك فى صفك وتكتسب الإرادة كمثلاً انا تقول لنفسك أن ذاكرت هذا الجزء المحدد وانجزتة فى مدة معينة سوف اذهب للخروخ والاستمتاع مع اصدقائك كمثال أيضاً أن تقول لنفسك أذا ذاكرت هذا الفصل فى مدة نصف ساعة فسوف اكافئ نفسى بأن اذهب للعب البلايستيشن مع اصدقائى وهذه الخطوة تطبقها بعد كل مرة تذاكر فيها الجزء المحدد فى المدة المحددة ويجب أن تكون قد انجزتة أو اتممت مذاكرته .

وعند تطبيق هذه الخطوات ستجد أن المذاكرة اصبحت شئ ممتع ومسلى معك .

وهكذا قد نكون قد أنتهينا من خطوات المذاكرة الصحيحة فى الثانوية العامة فجربها وقم بتطبيها بالطريقة الصحيحة وسوف تلاحظ فرق كبير جداً فى مذاكرتك .

﴿ وبالتوفيق الدائم لكل طلاب الثانوية العامة💜

{ شكراً لكم لمتابعتنا }🌸

أعمل شير للموضوع لكى تعم الفائدة على الجميع✌


أترك لنا تعليقاً برائيك فى ألاسفل 👇😊
ضع تعليقك

اعلان أسفل الموضوع