آخر الاخبار

showing/random/9

اعلان فوق الموضوع

اجابة أختبار الشهادة لمهارات جوجل فى التسويق الرقمى - نموذج 1

اجابة أختبار الشهادة لمهارات جوجل فى التسويق الرقمى - نموذج 1

perm_identityAhmed Refat Mohamed | query_builderالاثنين، 8 يوليو 2019 | chat_bubble_outlineهناك 6 تعليقات

إجابة أختبار الشهادة لمهارات جوجل 
اجابة اختبار الشهادة لمهارات جوجل فى التسويق الرقمى


خلق فرصة لنشاطك التجاري على الإنترنت

السؤال 1
ما أكبر تحدٍ يواجه معظم الأنشطة التجارية عند الانتقال لعالم الإنترنت؟
·                                 التخطيط لميزانية
·                                 وضع خطة
·                                 تحسين موقع ويب
·                                 تحديد قاعدة للعملاء

السؤال 2
عند التخطيط لموقعك على الويب، ما أحد الأمور الرئيسية التي ينبغي لك وضعها في الاعتبار؟
·                                 الترتيب الذي ستظهر به منتجاتك على موقع الويب
·                                 2ما تريد من عملائك فعله على موقع الويب
·                                 الطريقة التي سيتفاعل بها العملاء مع موقع الويب
·                                 ما يريد عملاؤك رؤيته على موقع الويب
السؤال 3
عند التفكير في تحقيق وجود على الإنترنت أو لا لنشاطك التجاري، أيٌّ مما يلي لا يعتبر عاملاً رئيسيًا؟
·                                 1التكنولوجيا
·                                 2التكلفة
·                                 3النطاق
·                                 4طول مدة مزاولة النشاط التجاري
السؤال 4
أنت تلاحظ أنه عندما يشاهد الأشخاص صور منتجاتك على الإنترنت، فإنك تشهد زيادةً في الإحالات الناجحة أو المبيعات. ما نقطة الاتصال بالعملاء التي يمكنك استخدامها للاستفادة من هذه الإحصاءات؟
·                                 1أكياس التسوّق
·                                 2محتوى المدونة
·                                 3YouTube
·                                 4وسائل التواصل الاجتماعي
السؤال 5
عند تحديد إستراتيجية لنشاطك التجاري، كيف يمكن أن يساعدك تحليل المنافسين على إنشاء ميزة تنافسية؟
·                                 1يمكن أن يسمح لك بتقديم خصومات تتنافس مباشرةً مع أسعار منافسيك
·                                 2يمكن أن يحدّد مدى اختلاف عروضك مقارنةً بمنافسيك
·                                 3يمكن أن يمنحك إحصاءات أعمق عن السوق والمنهج الذي يتّبعه منافسوك
·                                 4يمكن أن يكشف عن المناطق الإضافية التي يمكن أن تعمل فيها حتى تتمكّن من تنمية نشاطك التجاري

تمكين الآخرين من العثور على نشاطك التجاري على الويب بسهولة

السؤال 6
تسمح لك تقارير "الزحف" في Google Search Console بمراقبة...؟
·                                 ما إذا كان بمقدور العملاء المحتملين الوصول إلى صفحات موقعك على الويب
·                                 ما إذا كان بمقدور Google عرض صفحات موقعك على الويب
·                                 كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك على الويب
·                                 طبيعة المعلومات التي تسجِّلها Google بشأن موقعك على الويب
السؤال 7
ما المصطلح الذي نستخدمه لوصف كيفية تصنيف محركات البحث لكل جزء من المحتوى؟
·                                 الإدراج في قوائم
·                                 الزحف
·                                 الفهرسة
·                                 الترتيب
السؤال 8
عندما تتطلع إلى تحسين أداء موقع ويب لرفع ترتيبه في محركات البحث، فإن استخدام "عبارات الكلمات الرئيسية المخصصة" في خطتك لتحسين محركات البحث كثيرًا ما يسمح لك بأن...
·                                 تحقق مرتبة أعلى من عدد كبير من الشركات الأكبر حجمًا والأكثر رسوخًا
·                                 تعثر على المزيد من الفرص
·                                 تشهد المزيد من الزيارات مقارنةً بالكلمات الرئيسية العامة
·                                 تحقق أداءً أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي
السؤال 9
عند تحسين موقع ويب لشبكة البحث، ما تأثير العلامات الوصفية وعلامات العنوان في محرك البحث؟
·                                 إنها رسائل مخفية لا تؤثر في محركات البحث
·                                 إنها محتوى في الصفحة يظهر على صفحتك الرئيسية، ويخبر محركات البحث بما تفعله
·                                 يتم إنشاؤها تلقائيًا وتساعد مواقع الويب في الحصول على ترتيب ضمن محركات البحث
·                                 إنها رسائل مضمّنة تساعد محرك البحث في تحديد ما هو موجود في الصفحة
السؤال 10
هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين أداء موقع الويب من منظور تحسين محركات البحث. عندما يتعلق الأمر بإنشاء الروابط، أيٌّ من العبارات التالية يتسم بالدقة؟
·                                 كمية الروابط مهمة، وليس جودتها
·                                 جودة الروابط مهمة، وليس كميتها
·                                 تؤدي الروابط المخفية داخل الشفرة في مواقع الويب إلى رفع مستوى أداء تحسين محركات البحث
·                                 تؤدي الروابط المخفية داخل الصور في مواقع الويب إلى رفع مستوى أداء تحسين محركات البحث
السؤال 11
املأ الفراغ: عند إدارة حملات التسويق عبر محرك البحث، فإن أفضل طريقة لرفع نقاط جودتك هي تحسين _________ لكلماتك الرئيسية وإعلاناتك وصفحاتك المقصودة.
·                                 مدى الصلة بالموضوع
·                                 الإحالة الناجحة
·                                 النقرات
·                                 مدى الأهمية
السؤال 12
أيٌّ مما يلي سيتم تحقيقه من خلال تضمين عرض في إعلان تسويق عبر محرك البحث؟
·                                 سيساعد في تميُّز الإعلان وسيشجِّع الأشخاص على النقر عليه
·                                 سيضمن ظهور الإعلان في أعلى نتائج البحث
·                                 سيزيد من عدد المستخدمين على مستوى موقعك بالكامل
·                                 يمكن أن يرفع نقاط جودة إعلانك
السؤال 13
عند ضبط الإعلانات على نتائج البحث المدفوعة، يمكنك تغيير كلمة رئيسية تستخدم المطابقة التقريبية إلى كلمة رئيسية تستخدم مطابقة العبارة باستخدام أي رمز؟
·                                 علامات الاقتباس
·                                 الفاصلات العليا
·                                 الخطوط المائلة
·                                 الأقواس المربّعة
السؤال 14
عند تشغيل حملة للتسويق عبر محرك البحث، ما الهدف الذي تساعدك ميزة تتبع الإحالة الناجحة في موقعك على تحقيقه؟
·                                 الاطلاع على بيانات شخصية عن الشخص الذي اشترى منك
·                                 فهم العناصر التي تحقق أداءً جيدًا وتلك التي تحقق أداءً ضعيفًا
·                                 زيادة ميزانيتك للحصول على مزيد من الزيارات
·                                 الإعلان على الصعيد الدولي بسهولة أكبر

الوصول إلى جمهور أكبر في نطاقك المحلي أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو 
على الأجهزة الجوّالة

السؤال 15
عند التطلع إلى تحقيق الانتشار المحلي على الإنترنت، ما المعلومات التي ينبغي لك أن تضمن توفُّرها في موقعك على الويب كحدٍ أدنى؟
·                                 روابط صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي
·                                 خريطة تفاعلية
·                                 تفاصيل موقعك الجغرافي الفعلي
·                                 رقم تسجيل النشاط التجاري
السؤال 16
لماذا من المهم الوصول إلى العملاء على أجهزتهم الجوّالة عند الإعلان محليًا؟
·                                 يستخدم الأشخاص هواتفهم أثناء التنقل
·                                 تكون الإعلانات أصغر حجمًا في الأجهزة الجوّالة، وبالتالي أرخص سعرًا
·                                 يفضّل الأشخاص تلقي الإعلانات على أجهزتهم الجوّالة
·                                 يمتلك الجميع هاتفًا جوّالاً
السؤال 17
هناك الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة، ولكن ما إحدى فوائد استخدام وسائل تواصل اجتماعي أصغر حجمًا وأكثر تخصصًا بالنسبة إلى نشاطك التجاري؟
·                                 يكون الأشخاص على الوسائل المتخصصة أكثر عرضةً للتفاعل معك
·                                 سيتم وضع المحتوى التابع لك أمام جماهير معينة
·                                 3ستتم مشاهدة المحتوى التابع لك عن طريق مجموعة متنوعة من الأشخاص، مما يكسبك المزيد من مرات المشاهدة وتسجيل الإعجاب
·                                 تعزّز علامتك التجارية لتتم مشاهدتها على وسائل تواصل اجتماعي أكثر تحديدًا
السؤال 18
سيساعدك وضع خطة على تركيز جهودك عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. ما الذي ينبغي لك وضعه في الاعتبار عند وضع خطتك لوسائل التواصل الاجتماعي؟
·                                 بيانات جمهورك
·                                 اهتمامات جمهورك
·                                 الدخل المتوفر لجمهورك
·                                 سلوك جمهورك في وضع عدم الاتصال بالإنترنت
السؤال 19
في ظل زيادة عدد المستخدمين الذين يستعينون بالأجهزة الجوّالة لتصفّح مواقع الويب، من المفيد تحسين موقعك على الويب حتى يتمكّن المستخدمون من العثور عليه عند البحث على الإنترنت. ما العنصران اللذان ينبغي أن تتطلع إلى تحسينهما لرفع مستوى أداء تحسين محركات البحث؟
·                                 سرعة الموقع وسهولة الاستخدام
·                                 الكلمات الرئيسية والبيانات الوصفية
·                                 حجم الصور والتنقل
·                                 سرعة الموقع والمظهر المرئي
السؤال 20
عندما تتطلع إلى الإعلان عن نشاطك التجاري لمستخدمي الأجهزة الجوّالة، يمكن أن تكون الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي فعّالة حقًا لأنها...
·                                 تسمح لك باستهداف الأشخاص الذين اختاروا تمكين أدوات حظر الإعلانات
·                                 يمكن أن تتم مشاهدتها من قِبل الأشخاص الذين لم يسجِّلوا الدخول إلى حساباتهم
·                                 تسمح لك باستهداف الأشخاص استنادًا إلى أهوائهم واهتماماتهم
·                                 لا تكلفك كثيرًا لنشر إعلاناتك بعيدًا
السؤال 21
كيف يتم تصنيف القناة التي تستخدم التسويق والتوعية بالمؤثرين لزيادة مدى الوصول المرئي للعلامة التجارية؟
·                                 مدفوعة

·                                 مملوكة
·                                 مكتسبة
·                                 منشورة


الوصول إلى مزيد من العملاء باستخدام وسائل إعلانية

السؤال 22
عند الاطلاع على مقاييس التسويق عبر البريد الإلكتروني، تُبرز نسبة النقر إلى الظهور أيًّا من الإحصاءات التالية؟
·                                 النسبة المئوية للأشخاص الذين أجروا عملية شراء بعد تلقي رسالة البريد الإلكتروني
·                                 2‏     ‫النسبة المئوية للأشخاص الذين فتحوا رسالة البريد الإلكتروني من إجمالي المستلمين
·                                 3‏  ‫النسبة المئوية للأشخاص الذين نقروا على رابط في رسالة البريد الإلكتروني من إجمالي المستلمين
·                                 4‏‫النسبة المئوية للأشخاص الذين تم إرسال رسالة البريد الإلكتروني إليهم في مقابل إجمالي عدد الإحالات الناجحة التي تم تحقيقها
السؤال 23
أيٌّ مما يلي يعتبر إحدى فوائد الإعلان على الشبكة الإعلانية مقارنةً بالإعلان على شبكة البحث؟
·                                 يعتبر الإعلان على الشبكة الإعلانية أرخص سعرًا من الإعلان على شبكة البحث
·                                 الظهور على مواقع الويب الملائمة التي تقدم مساحة إعلانية
·                                 يمكن أن تظهر الإعلانات أعلى صفحات نتائج محرك البحث
·                                 يزداد احتمال النقر على الإعلانات الصورية
السؤال 24
عند التخطيط للإعلان على الشبكة الإعلانية، ماذا تعني كلمة "الموضع"؟
·                                 الموقع المحدّد لإعلانك على صفحة معينة من موقع ويب
·                                 حجم إعلانك وموقعه
·                                 الموقع المحدّد لإعلانك على صفحات نتائج محرك البحث
·                                 موقع النص داخل إعلانك
السؤال 25
ما أهمية تعيين أهداف عند التخطيط لحملات الإعلانات الصورية؟
·                                 المساعدة في تحديد أفضل طريقة لجمع بيانات العملاء
·                                 المساعدة في تحديد الأداء والسماح بالتحسين
·                                 المساعدة في تحديد الجوانب التي سيتم إنفاق ميزانيتك عليها
·                                 المساعدة في تحديد مستوى أداء منافسيك
السؤال 26
إذا أظهرت تحليلات حملتك للفيديو أن الأشخاص لا يشاهدون سوى الثواني القليلة الأولى من الفيديو التابع لك، فما الذي يمكنك فعله لمحاولة تحسين ذلك؟
·                                 تغيير الألوان لتصبح لافتة للنظر بصورةٍ أكبر
·                                 تغيير مقدار عرض علامتك التجارية في الفيديو
·                                 تحديث الوصف لإعلام الأشخاص بالمزيد عن الفيديو
·                                 حذف الفيديو وإعادة المحاولة باستخدام محتوى معدَّل
السؤال 27
ما الذي يمكنك فعله للمساعدة في ظهور مقاطع الفيديو التابعة لك ضمن نتائج البحث؟
·                                 جعل المحتوى مثيرًا للاهتمام بحق
·                                 تقديم أوصاف تفصيلية لمحتواها
·                                 وضع علامتك التجارية بوضوح على مقاطع الفيديو التابعة لك
·                                 تضمين عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ضمن مقاطع الفيديو

تتبّع حركة زيارات الويب وقياسها

السؤال 28
عند استخدام برامج التحليلات في موقعك على الويب، أيٌّ مما يلي لا يندرج ضمن فئة البُعد؟
·                                 الجهاز الذي يصل المستخدمون إلى موقع الويب من خلاله
·                                 الوقت الذي يقضيه المستخدم في موقع الويب
·                                 المتصفح الذي يستعين به المستخدم لزيارة موقع الويب
·                                 الموقع الجغرافي للمستخدم
السؤال 29
في عالم التحليلات، يُعتبر تتبع نوع الجهاز - الذي يدخل منه المستخدم إلى موقعك على الويب- أي نوع بيانات؟
·                                 إحالة ناجحة
·                                 بُعد
·                                 دخول
·                                 مقياس
السؤال 30
عندما يتعلق الأمر بتحليل بيانات الإنترنت، ما الإحصاءات التي يمكنك جمعها باستخدام أدوات التحليلات؟
·                                 مواقع الويب التي يزورها المستخدمون بعد مغادرة موقعك على الويب
·                                 ترتيبك الحالي في محركات البحث
·                                 كيفية تفاعل الأشخاص مع موقعك على الويب
·                                 كيفية تفاعل الأشخاص مع مواقع الويب لمنافسيك
السؤال 31
عند استخدام أدوات التحليلات المستندة إلى الويب، من خلال تصنيف البيانات إلى شرائح، ستتمكن من تحقيق أيٍّ مما يلي؟
·                                 زيادة عروض الأسعار في حساب إعلانات التسويق عبر محرك البحث
·                                 العثور على إحصاءات يمكن أن تساعدك في تحديد الجوانب التي يتعين إجراء تحسينات فيها
·                                 إنشاء ملفات شخصية أفضل في وسائل التواصل الاجتماعي
·                                 عرض الإعلانات في بلدان أخرى في شتى أنحاء العالم
السؤال 32
كيف يتم تعريف جدول البيانات؟
·                                 تطبيق كمبيوتر تفاعلي لتنظيم البيانات وتحليلها وتخزينها
·                                 مجموعة ثابتة من جداول البيانات ذات الصلة التي يمكن الاستعلام فيها لتحديد حقول محدّدة
·                                 أداة لتخزين كميات كبيرة من البيانات العددية، ولكن ليس البيانات المستندة إلى النص
·                                 جدول موازنة رقمي لتتبع المعاملات المالية
السؤال 33
لماذا ينبغي أن تتجنب التركيز على جمع أكبر قدر ممكن من البيانات؟
·                                 ستستغرق الكميات الكبيرة من البيانات وقتًا طويلاً في المعالجة
·                                 يكون تخزين الكميات الكبيرة من البيانات على الإنترنت أكثر صعوبةً
·                                 تكون المعلومات المناسبة، في الوقت المناسب، أكثر قيمةً
·                                 تتسم جداول البيانات بحدود قصوى لكمية المعلومات التي يمكنها تخزينها

بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت

السؤال 34
أيٌّ مما يلي لا يعتبر فائدة للأنشطة التجارية التي تستخدم الأنظمة الأساسية المتكاملة تمامًا للتجارة الإلكترونية؟
·                                 مراقبة المخزون
·                                 الفوترة المتكاملة
·                                 القدرة على تتبع الشحن
·                                 نظام معالجة الشكاوى آليًا
السؤال 35
عند إنشاء متجر منتجات على الإنترنت، لجعله فعّالاً قدر الإمكان، ينبغي أن تتطلع إلى تحسين الأداء باستخدام الصور بأية طريقة؟
·                                 استخدام الصور مباشرةً من الإنترنت لضمان دقة حجم الملفات
·                                 استخدام الصور مباشرةً من الشركة المصنّعة الأصلية
·                                 التأكد من أن الصور ذات جودة عالية
·                                 استخدام وصف تفصيلي بدلاً من الصور لمساعدة محركات البحث
السؤال 36
إذا تخلى المستخدم عن سلة التسوق دون إجراء عملية شراء، فإن إحدى الطرق لإعادته لإتمام عملية الشراء هي؟
·                                 إعلانات التسويق عبر محرك البحث


·                                 إعلانات الشبكات الاجتماعي
                                    إعادة الاستهداف
·                                  الحملات عبر البريد الإلكتروني
السؤال 37
عند محاولة زيادة مبيعات المنتجات في موقعك على الويب، تتمثل إحدى الطرق لتحقيق ذلك في _________؟
·                                 إرسال عدة رسائل إلكترونية للمتابعة بعد إتمام عملية شراء
·                                 عرض إعلانات تجديد نشاط تسويقي للزوّار باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات
·                                 تزويد العملاء بمشتريات مقترحة ملائمة
·                                 تضمين نافذة منبثقة في موقعك على الويب يتعين على الزوّار اتخاذ إجراء بشأنها قبل المتابعة

تحقيق انتشار عالمي للنشاط التجاري

السؤال 38
املأ الفراغ: عند التفكير في توسيع نشاط تجاري على الصعيد الدولي، فإن أفضل مكان للبدء هو __________؟
·                                 استخدام الأدوات المتاحة على الإنترنت لمساعدتك في معرفة المكان الذي يشهد طلبًا قويًا على منتجاتك
·                                 نقل النشاط التجاري بأكمله إلى ذلك البلد
·                                 تكرار نشاطك التجاري الحالي في أكبر عدد ممكن من البلدان
·                                 شراء نطاقات جديدة للبلد
السؤال 39
املأ الفراغات: عند الإعلان على الصعيد الدولي، ينبغي أن تجعل نشاطك التجاري ______ في السوق الجديدة، وأن تفكّر في ___________ وأي تأثيرات ___________ محتملة.
·                                 سهل الوصول إليه | سلسلة التوريد | قانونية
·                                 ميسور الأسعار | سلسلة التوريد | لغة
·                                 مثيرًا | احتياجات العملاء | عملة
·                                 ميسور الأسعار | احتياجات العملاء | قانونية

السؤال 40
إذا كنت تتطلع إلى توسيع وجود شركتك على الإنترنت دوليًا، فأيٌّ مما يلي ينبغي لك وضعه في الاعتبار فيما يتعلق بالمحتوى التابع لك على الإنترنت؟
·                                 أن تتم ترجمته بواسطة أداة آلية فقط
·                                 أن تتم ترجمته مع تطويعه محليًا أيضًا للجمهور
·                                 أن تتم ترجمته إلى اللغة الأم
·                                 أن يتم تركته كما هو، دون ترجمة


تمنياتنا لك بالتوفيق  💜

شكراً لدعمكم ومتابعتكم لنا

قم بمتابعتنا من هنــــــا ليصلك كل ما هو جديد

أترك لنا تعليق برأيك فى الأسفل لتشجعونا فى نشر كل ما هو مفيد لكم 👇

هناك 6 تعليقات:

  1. هناك الكثر من الاسئلة لا يوجد اجابة لها من الواضح ان هذه الاجابات قديمة

    ردحذف
  2. حضرتك هذا الاختبار من الاختبارات الحديثة ولاكن شركة جوجل تقوم بتغيير الامتحان كل مره بتمتحن فيها فهتلاقى الاسئلة متغيره فى كل مره

    ردحذف

  3. ودي اجابات امتحاني للناقصة اسئلة يمكن يلاقي سؤالة عندي ده بعد اذن الادمن طبعا
    https://www.janapc.com/2020/09/1192020-last-test-of-google-skills.html

    ردحذف
  4. تمكين الآخرين من العثور على نشاطك التجاري على الويب بسهولة

    السؤال 6
    ما المصطلح الذي نستخدمه لوصف كيفية تصنيف محركات البحث لكل جزء من المحتوى؟

    1
    الإدراج في قوائم

    2
    الزحف

    3
    الفهرسة

    4
    الترتيب

    ردحذف

اعلان أسفل الموضوع